هذا العام:الاستعانة بأجهزة للكشف عن حالات الغش بالثانوية العامة

محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم
كشف الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم عن مراحل الخطة الأمنية التى تم وضعها لتأمين لجان الثانوية العامة، والتى تبدأ 7 يونيو المقبل، وذلك للتصدى لحالات الغش الإلكترونى التى تتم من جانب الطلاب، لافتا إلى أن هناك ثلاث مراحل، تمثلت الأولى والثانية فى خطة أمنية سرية لتأمين اللجان ونقل الأسئلة.

وفيما يتعلق بالمرحلة الثالثة، أوضح أبو النصر لـ"اليوم السابع" أنه تمت الاستعانة بأجهزة شبيهة بأجهزة الكشف عن المفرقعات يتم استخدامها من قبل 5 أفراد أمن إدارى بكل لجنة امتحانات بواقع 5 أجهزة، لتفتيش الطلاب والكشف عن أجهزة المحمول وسماعات البلوتوث والأجهزة الإلكترونية التى يتم استخدامها فى الغش داخل اللجان.

وأشار أبو النصر إلى أن هذه الأجهزة لأول مرة تتم الاستعانة بها، موضحا أنه تم جلبها من الخارج، لمنع أى محاولة للغش من جانب الطلاب، مشيرا إلى أنه تم عقد اجتماع أمس مع عدد من المعلمين وأفراد الأمن الإدارى لتدريبهم على كيفية استخدام الجهاز.

وأضاف أنه تم تشكيل غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم بقيادة رئيس عام الامتحانات ونائبه وعضو من أفراد الأمن بالوزارة، مشيرا إلى أن عدد القائمين على الثانوية العامة 143 ألفا و771 عضوا، ما بين رئيس لجنة ومراقب وملاحظ ومصححين

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

غلاف مذكرات للتعديل والتحميل والطباعة

صور بنات مزز حلوة محجبة بنات الجامعة 2014

تحميل برنامج المعين في الحراسة العامة بالاكسيل